منتديات أمل العوضي الرسمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ملاحظه للأعضآء الجدد :~ الرجآء ,وضع رمزية وضع صور او كلمه بالتوقيع قبل المشآركه لتفعيل التوقيع

 

 {{ أمــــانـــي خــــالــــد }} ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
broonzeia

broonzeia


جنسے : انثى
مُشارڪاتے : 69
نقاطے : 132

{{ أمــــانـــي خــــالــــد }} ... Empty
مُساهمةموضوع: {{ أمــــانـــي خــــالــــد }} ...   {{ أمــــانـــي خــــالــــد }} ... Emptyالسبت يوليو 23, 2011 12:28 pm

..السلام عليكم ..
طبعا هذي أول قصه كتبتها وهي من "وحي الخيال" واتمنى انها تعجبكم...
....امآني خــالـــد ...
أماني بنت عايشه بين 3 خوات وأخ واحد ..
ام سلمان كانت حامل بالشهر السابع ورايحه تزور اهلها يوم الخميس وابو سلمان راح يوصلها ودخل سلم على اهل ام سلمان وطلع قال لهم بروح للبيت تامرون على شي قالو :ابد سلامتك وطلع وهو راجع للبيت صار له حادث ومآآآت(الله يرحمه)وقتها كانت اماني الشهر السابع ببطن ام سلمان وامها تعبت حيل وانصدمت لما سمعت خبر وفات زوجها ابو سلمان ..وابوسلمان كان نفسه يشوف اماني بنته قبل لايموت وبعد شهرين ولدت ام سلمان بــ(اماني)وصيتها يسمونها اماني..وصار لها نزيف وماتت واماني عاشت يتيمه ..ماشافت لا امها ولا ابوها ..وكانت تنادي اختها (شهد) ماماواخوها سلمان بابا..ووكبرت اماني ...وصار عمرها 13 وكانت تشتاق لامها وابوها لان خواتها الكبار كانوا يسولفون عن دلع ابووهم لهم وحنان امهم ..طبعا خواتها كانوا حريصين عليها حيل ..ومره من المراات اماني كان بنفسها تروح لسوق تو فاتح عندهم ومدحوه لها "صديقاتها" يقولون لها حلو وهي تبي تشوفه وراحت اماني مع خواتها ..امل وتهاني وشهد واخوهم سلمان وعجبها فستان كان معلق ع لى واحد من المحلات وهم كانوا بعيدين عنه وقالت اماني لاختها شهد الكبيره:ابي اروح لللمحل واشرت لها عليه وشهد قالت لها :لا م تروحين المكان بعيد وانا اخاف عليكِ اماني عصبت لان خواتها مطولين بالمحل على م يشترون ويختارون ..اماني عجبها حيل وخافت يروح عليها وقالت بنفسها لازم اروح واشتريه لان كان شكله روعه وراحت اماني مستعجله عشان مآتتاخر على خواتها واشترت بسرعه وراحت تركض وتطلع من الفتحه سياره مسسرعه حيل وصدمت اماني ..اماني تجرحت بشويه جروح وخواتها م يدرون شسالفه ومايسمعون الا صوت الاسعاف والشرطه ولحظتها شهد فقدت اماني ..وحست انها اماني وراحو لمكان الحادث وشافوا اماني >>دم وجروح خذوها بسرعه وراحوا للمستشفى مع سلمان ..بسرعه وحالتهم حاله وخايفين على اماني ومرتبكين وهم اصلا م يدرون شصار باماني طبعا جاهم الدكتور وقال لهم:اماني فقدت بصرها وكانت صدمه بالنسبه لهم ومن يومها اماني صارت تحافظ على صلاتها وصيامها وتركت الاغاني يعني تابت لوجه الله وبعدكم شهر نقلوا اهل اماني لبيت جديد وسكنوا جنب جيران ولا احلى منهم بطيبتهم واخلاقهم العاليه وكانت "ام خالد"جارتهم تحسبهم مثل بناتهاوكان عندها ولد واحد اسمه خالد عمره 13 "كبر اماني" كان مزيون ع قولتهم >>خقق<< كان قمه في اسلوبه وكلامه وحبوب ويحسب البنات مثل خواته الا.......... "اماني " كان يغليها من اول م جت ويعزها حيل وكبروا مع بعض وتربوا مع بعض وفي يوم من الايام كانوا مجتمعين بنات جيرانهم مع خوات اماني وقالوا البنات ملينا نبي نغير جو نبي نطلع وجتهم تهاني بفكره يرحون البحر شوي يغيرون جو اماني قالت لهم لا انا م ابي اروح كانت تعبانه ودايخه وخالد قال :منو اللي يروح عددوا له اسماءهم وقالو اماني م تبي تروح ..قال :اجل م راح اوصلكم وام خالد قالت لهم م راح اروح ابي ابقى مع خالد وراحوا البنات وقالت جارتهم ام خالد لاماني تعالي عنندنا غيري جوك شوي راحت اماني شوي ورجعت وكانت ميييييته من الجوع وقالت بينها وبين نفسها ليه م اروح اطبخ انا م ابي احد يسوي لي كل شي "تجربه"م تضر ...بعدين اناكبرت وخواتي يسون لي اكلي لازم انا اسويه وقامت عشان تسوي عشاها راحت وكانت وقتها مزكومه .. فكت الغاز حق العين الاولى وهي قاعده تولع بالثانيه ودق الباب وارتبكت اماني وماتدري شتسوي تركت الولاعه وراحت تفتح الباب طلعت صديقتها معاها من المتوسط "مسويه لها مفآآجاءه " واماني فرحت ححيل بزياره نوف لها واماني راح عن بالها الغاز وقعدوا يتذكرون سوالفهم وضحكهم والهستره يعني الحين كبروا>>بالكليه<<واماني المفروض تكون باول كليه بس الظروف وكلوا من الحلا اللي جابته نوف وفطاير وقهوه وشاي وبعد م راحت نوف قعدت اماني تصلي وتعبد وخلصت صلاتها والا الباب يدق جو خواتها ومستانسين ويشرحون لها اللي صار وامل كانت تشم ريحه الغاز وقالت للبنات تشمون ريحه غاز البنات قالوا لشهد قومي شوفي الغاز قالت يوؤؤ مالي خلق ورجولي تعورني من كثر م ركضت وتعبانه وابي اروح انام امل قامت تشوف ومسكت الولاعه وكان المطبخ ريحته تموت من الغز وامل ولعت الولاعه ويحترق المطبخ كله ............................
*****واحترقت امل معاآآآآآه*****
وكان البيت كله محزن عليها ويبكون عليها وضيقه صدر
واللي بقى ..,شهد وسلمان وتهاني واماني ..,اماني كانت اكثر وحدا متعلقه بامل كانوا ينامون مع بعض واسرارهم عند بعض واي شي تشتريه امل تشتري معاها لاماني واماني نفس الطريقه طبعا كانو محزنين وكانوا خوات اماني يحاولون يهدون اماني شوي لانها فقدت شخص ثالث غير امها وابوها وعاشت اماني بدون ام ولا اب ولا (امـــــــــل) وصارت تكره الاكل وماتاكل وبس ماسكه اغراض امل وتقول احس ان امول معاي وماراح تروح وصارت كل ماتشتري شي تشتري 2 لها ولامل اللي تحسبها معاها وهي بقبرها ومرت الايام وكبرت وكبر الامل معاهاوخالد قرر يخطب اماني وقال لامه وامه قالت :ليه ي ولدي انت مزيون والحمد الله ليه تتزوج وحدآ مثل هذي م تشوفك ولا تحس فيك (عميـــا) شلون فكرت فيها اصلا هي م تستاهلك اذا تبي تزوج بنت خالتك خلود قال خالد:يمه انا احب اماني وماراح اتزوج غيرها وامه ما حبت ت**ر بخاطره وراحوا يخطبون اماني وقالوا لها خواتها اماني تزوجيه مزيون "اهم شي مزيون" وابن حلال واخلاق ورجوله شتبين اكثر من هالولد اماني رفضت وماكانت تدري بالغلا والحب اللي بداخل خالد لها وفعلا ماكانت حاسه فيه ورفضت قالت اذا ولد بالجمال اللي وصفتوه لي حرام يتزوج وحده مثلي (عميــآ)ماتشوف جماله وراح خالد لبيتهم وقلبه م**ور وحاول يوصل شعوره واحاسيسه لها لكن ماحست ولا درت فيه اصلا وبعد فتره من خطبت خالد لاماني ام خالد قالت لخالد ي ولدي خلاص البنت ما تبيك تتزوج وحده ثانيه قال:لا وراح قال لسلمان اخو اماني :انا احب اختك وانا شاريها وابيها يقولون ماتشوف بعد ابيها وكان قلبه متعلق فيها وصل سلمان كلام خالد لاماني ..اماني انحرجت وحست بحبه لها وحبته حيل لكن ما قالت لاحد وام خالد تعيد عليه الكلام باليوم الف مره ي ولدي خلاص البنت ما تبيك تتزوج وحده ثانيه قال:خلاص موافق وخطبت له خلود بنت خالته كان بيتزوجها عشان امه ولا اماني بقلبه وبروحه وبعد ماخطب خلود ...اماني تحسفت عليه وتقول ياليتني وافقت وياليت وياليت...واماني كانت تحبه لكن ماتبيه يعيش مع وحده ماتشوفه (شوف التضحيه)وكانت تتمناله الخير وبعد فتره جاء لاماني خبر ملكت خالد على خلود ووقتها انهارت اعصابها وطاحت عليهم وودوها للمستشفى وجوها الناس يتحمدون لها بالسلامه منصديقاتها وصديقات خواتها وجيرانهم ومن ضمنهم (خالد)ودخل عليها بالمستشفى بباقه ورد وتحمد لها بالسلامه وهي كانت طايره من الفرحه وبنفس الوقت مجروحه من داخل لانه ملك ع وحده غيرها وجاء يتحمد له بالسلامه وتجرأت اماني اخيرا وقالت بصوت يرتجف :خالد .. رد عليها:لبــــيــه زاد الخوف والرجفه عند اماني وقالت :انت ملكت ...رد عليها :لا اصلا بس خطبت خطبه عاديه ما صار شي رسمي للحين بس انتي منو اللي قالكِ..!!؟ ...اماني :امك قالت لي انك ملكت على بنت خالتك خلود واماني كانت مستانسه حيل ..وما درا خالد ان اماني كانت تلمح له انه يجي ويخطبها بعد ماطلعت اماني من المستشفى فرحوا خواتهاوجيرانهم بطلعتها وبعد فتره ...دق تيلفون البيت (الثابت) كانوا كلهم مشغولين سلمان نايم وشهد تطبخ وتهاني تغسل الملابس راحت اماني ترد على التليفون ...الوو السلام عليكم ردت اماني :وعليكم السلام هلا هلا ام خالد اآآمري ردت ام خالد:لا ياحياتي ما يامر عليك عدو بس بغيت اعزمكم اماني:على شنو..!! ام خالد :على عرس ولدي خالد ردت اماني بصدمه: منو.. منو لحظه قلتي عرس خالد ..!؟ ام خالد:هآآ اجل عندي ولد غيره أي خالد اماني للحين مو مصدقه الخبر اللي سمعته وقالت لخواتها ...ومرت الايام بسرعه عند اماني وتتمناها بشويش وجاء عرس خالد وكان يوم الفرح عند خلود وحزن اماني وخواتها يتجهزون ويلا نبي نروح للمشغل واللي تقول فستاني ضيق ابي اروح اوسعه ,,,وحالتهم حاله الا اماني مآكانت تبي تفقد شخص رابع في حياتها وليله العرس *عرس خالد* الصبح الساعه 10 اتصلت اماني على خالد وبصوت مبحوح وخايف ورايح :الو..رد خالد :هلا ...منو معاآآي..! اماني :مبروؤكـ خالد: الله يبارك فيك بس منو انتي ..(كان مستغرب صوتها)..ردت عليه:انا خطيبتك ..,اقصد كنت خطيبتك ..قبل..خالد وهو مصدوم:امآآآآآآآآآني ...!! اماني:ايه الف مبروؤك ..منك المال ومنها العيال .....
خالد:الله يبارك فيك تسلمين ...اماني قالت:يالله مع السلامه بس حبيت ابارك لك بالزواج رد عليها خالدوبصوت الرجاء والبكاء:اماني لحظه ..اماني والله اني حبيتك وخطبتك لاني اغليك وابيك واعزك اكثر من أي شخص ثاني بس انتي اللي رفضتيني وقلتي انك ما تبيني اعيش مع وحده عميا وم حسيتي فيني ورفضتيني بس انا ابيك اماني :خلاص طلقها اليوم وتعال اخطبني ونتزوج ونعيش مع بعض ..قال خالد: آآسف اليوم لامآ اقدر ما ارضى الناس تتكلم عن بنت خالتي ويحسبون ان فيها شي ...قالت اماني :خلاص متى ما طلقتها تعال اخطبني وانا مواافقه ...استانس يومها وتزوج خلود وعاش معها وقال لها :ما نبي اولاد الحين خليهم بعدين ورضت خلود...<<ماتدري عشان يطلقها..وبعد3 شهور طلق خلود وخطب اماني ..وقال لها انا عندي احساس انك تحبيني مثل ما انا احبك ..لكن كان طلب اماني من خالد يروح يكلم خلود ويتاسف منها ويشرح لها قصتهم وطلبت ان ما يسوي عرس لها بس حفله عائليه بينها وبين خواتها وعاشت اماني مع خالد احلى ايام حياتها وكبر معاها الامل لكن بدون بصر .....هذي هي (..اماني خالد ..)...لاتنسوني بالرد...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{{ أمــــانـــي خــــالــــد }} ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمل العوضي الرسمية :: [ آلمنتديآت آلآدبيـﮧ ] :: • قسم آلقصص ۈ آلرۈآيآت ] ~-
انتقل الى: